الرشاقة والجمال

4 طرق تُسهم في إطالة شعر اللحية

إطالة شعر اللحية

تحمل اللحية اعتبارات مختلفة منها الجمالية ومنها الدينية، ما يزيد من فرص رغبة الرجل في إطالتها وترتيبها، لذا؛ قد يُشغل أمر إطالة شعر اللحية بال الرجل، حيث تكون لحيته قصيرة أو غير ممتلئة، وهذا ما يُقدمه موقع طب بوست لقرائه الكرام.

الحلاقة لإطالة شعر اللحية

بدايةً لا بدَّ من اتباع النصائح الطبية الأكثر وقايةً، حيث هناك مستحضرات ليست صحية، لذا؛ دومًا ننصحكم باستشار الأخصائي أو قراءة التعليمات بعناية لتجنب التعرض لتأثيرات.

في بداية النصائح المتبعة لزيادة طول شعر اللحية الحلاقة المتكررة باستخدام أدوات الحلاقة، مع ضرورة عدم مشاركة الأدوات واستخدام أدوات خاصة، ويُنصح باستخدام الأدوات للحلاقة 3 مرات أسبوعيًا فذلك يُعزز من قوة اللحية وغزارتها وبالتالي يسهم في زيادة معدل طول شعر اللحية، وتُعد أكثر الطرق المُتبعة عند الشباب.

استخدام خليط الليمون والقرفة

علينا أن نُدرك بأن اختلاف الهرمونات هي السبب لاختلاف الغزارة والأمر طبيعي، فليس هناك عيوب صحية في حالة ضعف شعر اللحية، ولكن هناك طرق كمان أفدنا تُساعد على إطالة شعر اللحية، منها الحلاقة التي تمَّ ذكرها، ومنها الخلطات المنزلية، وفي مقدمة تلك الخلطات الليمون والقرفة، حيث يتم تحضيرها باستخدام عصير ليمونة واحدة مع ملعقتين من القرفة المطحونة، ما ينتج عنه خليط على شكل عجين، يُمكن استخدامه على البشرة.

من أجل إطالة شعر اللحية عليك وضع الخليط على البشرة لمدة نصف ساعة، وغسله بعد ذلك بالماء البارد مرتين أسبوعيًا، حيث يُسهم ذلك في تنشيط الدورة الدموية ما يُساعد على تعزيز قوة الشعر وبالتالي غزارة الشعر في منطقة الوجه.

استخدام الثوم لإطالة شعر اللحية

إطالة شعر اللحية

ومن النباتات التي تستخدم لإطالة شعر اللحية وملء الفراغات الثوم، حيث يسهم الثوم في تحفيز نمو بصيلات الشعر، ما يعزز من غزارتها وبالتالي الحصول على شعر كثيف ناجم عن إطالة شعر اللحية يُساعدك على تصفيفه او حلاقته كما ترغب للوصول إلى الشكل أو المظهر الذي لطالما ترغب به.

ولاستخدام الثوم عليك اتباع النصائح بعناية لأنه يسبب تهيّج البشرة، لذا؛ ينصح باستخدامه بالفترة المسائية من خلال فركه بالبشرة مباشرةً، حيث عليك القيام بفرك الثوم أو زيت الثوم وتركه لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد وتكرار تلك العملية 3 مرات أسبوعيًا للحصول على المظهر الذي تريده.

زيت الزيتون والخردل

يُستخدم خليط زيت الزيتون مع أوراق الخردل لمدة 20 دقيقة 3 مرات أسبوعيًا في غطالة شعر اللحية وكثافتها، جيث يتم غسل الوجه بعد ذلك بالماء البارد، مع الحرص على نظافة اللحية جيدًا لتجنب غلق المسامات، ويجب الحذر عند استخدام ذلك والتأكد بأن هذه الخلطة أو غيرها من الخلطات لا يُمكن لها أن تسبب إطالة شعر اللحية في أيام قليلة.

healthline

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى