عالم الجمال

طرق سهلة لتقوية شعر اللحية

طرق سهلة لتقوية شعر اللحية

الكثير من الشباب يبحثون عن طرق سهلة وسريعة لعملية تكثيف شعر اللحية من أجل الحصول على لحية مثالية وجذابة، والكثير من يبحث عن طرق لتكثيف اللحية هم الذين يعانون مع اللحية المرقعة والتي تجعلهم يجبرون على حلاقتها بشكل كامل.

إذ أن اللحية تتخذ العديد من الأشكال مثل انعدام نمو شعر الذقن، تساقط شعر الذقن، التهاب الذقن ، ضعف نموه، أو إنبات شعر اللحية تحت الجلد وهذا ما يجعل البشرة تصاب بحبوب الشباب، وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق سهلة في لتقوية شعر اللحية.

شعر اللحية

طرق سهلة لتكثيف شعر الذقن

إن كل رجل يختلف جسده عن الأخر، حيث يظهر هذا الأمر بشكل واضح سواء في رقة نمو اللحية أو كثافتها، حالها كحال شعر الرأس، لكن في كثير من الاحيان يكون هناك مجموعة من العوامل المرضية والوراثية التي تكون سبب رقة شعر اللحية وعدم نموها.

حيث ان العوامل الوراثية في الجينات هي من تحدد كثافة أو رقة شعر اللحية، بينما الخلل الهرموني مثل الامراض الجلدية والاصابة بحب الشباب في منطقة اللحية، والعوامل المرضية وسوء التغذية، كلها عوامل تقف وراء عدم نمو شعر اللحية، وفيما يأتي طرق سهلة في لتقوية شعر اللحية.

 تكثيف شعر الذقن بالطرق الطبيعية

ان الزيوت النباتات تحتوي على مجموعة من العناصر المهمة التي تساهم في تكثيف شعر اللحية وبدون أي أضرار جانبية، وهذه أشهر الطرق الطبيعية في تكثيف شعر اللحية:

شعر اللحية

تكثيف شعر الذقن بالثوم

يحتوي الثوم على الكثير من العناصر المهمة التي تعمل بشكل مهم في تكثيف الشعر ومنع تساقطه وأيضًا تنشيط الدورة الدموية، في منطقة اللحية، ومن هذه العناصر: “الكالسيوم، السيلينيوم، الكبريت، الزنك”، كما يحتوي على فيتامين C ومضادات الأكسدة.

وهناك عدة طرق لتكثيف شعر اللحية بالثوم، منها مزج الثوم بمجموعة من المكونات ووضعه على اللحية وتستمر هذه الطريقة لمدة أسبوعين، وهذه طريقة مجربة: ثوم مفروم ناعم وملح وزيت زيتون أو زيت خروع وبياض بيضة وليمون، تمزج هذه المكونات مع بعضها ثم توضع على اللحية لمدة 30 دقيقة يوميًا، ثم يغسل بماء فاتر.

كما يمكن قص فص الثوم لنصفين والعمل على تدليك اللحية به بشكل دائري وذلك لإخراج العصارة منها، ويتم ترك العصارة لمدة 30 دقيقة ويغسل بعدها بماء فاتر، ويمكن وضع الكريم المرطب الخالي من الكحول بعدها لإزالة رائحة الثوم.

شعر اللحية

تكثيف شعر الذقن بزيت الخروع

يعمل زيت الخروع على تكثيف شعر اللحية بشكل كبير وذلك لأنه يحتوي على مجموعة الأحماض الأمينية أوميغا 6 والمعادن ومضادات الأكسدة التي تساعد على نمو الشعر بشكل قوي وصحي والفيتامينات، كما أن زيت الخروع لدية القدرة على علاج حب الشباب والفطريات والالتهابات وعلاج البقع الداكنة وترطيب بشرة الذقن، ما يساهم في الحصول على لحية كثيفة مثالية.

ولتكثيف شعر اللحية باستخدام زيت الخروع يتم استخدام عدة قطرات من زيت الخروع ويتم بها تدليك منطقة اللحية بشكل دائري حتى يمتصه جلد اللحية بشكل أسرع، ويتم ترك الزيت على اللحية لمدة 30 دقيقة فقط ثم يتم غسل الوجه بالماء الدافئ، حيث يتم تكرار العملية بشكل يومي حتى تظهر النتائج الايجابية.

 تكثيف شعر الذقن بالتدليك

إن التدليك يعمل على تحسين عمل الدورة الدموية، وهذا ما يساهم على وتكثيف شعر الذقن بشكل أسرع وتدفق الدم لبصيلة الشعر، كما لا يمنع بالاستعانة ببعض الزيوت اثناء التدليك مثل زيت الخروع أو زيت الكافور من أجل عمل مساج يومي لدقائق وبشكل دائري لمنطقة اللحية من أجل الحصول على فائدة مضاعفة.

نصائح لتكثيف شعر اللحية

  • عمل تدليك يومي لمنطقة اللحية ما يعمل على التخلص من الجلد الميت وتحفيز الدورة الدموية ويساعد شعر اللحية في النمو بشكل أسرع.
  • تناول المكملات الغذائية مثل: (B3-B6-A) حيث تساعد على تكثيف شعر اللحية.
  • تجاهل الوصفات الغريبة غير موثوقة المصدر والمكملات الغذائية والأدوية غير المصرح بها طبياً، حيث من الممكن أن تتسبب في تفاقم المشكلة؛ وينصح بعد تناول العقاقير الهرمونية.
  • تجنب التوتر والضغط العصبي وذلك لتأثيرهم السلبي على الجهاز المناعي لجسم الإنسان ويحد من نمو شعر اللحية.
  • اتبع نظامًا غذائيًا متوازنًا مليئًا بالخضراوات والفواكه التي توفر المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك بشكل عام، وتناول كميات وفيرة من الماء لا تقل عن 3 لترات يومياً
  • المحافظة على نظافة منطقة اللحية والوجه وغسلها بشكل يومي صباحًا ومساء بالماء الفاتر، لمنع الإصابة بحب الشباب الذي يشكل عائقًا كبيرًا لحصولك على ذقن كثيفة جذابة.
شعر اللحية

سيدتي

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى