عالم الجمال

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

الثوم والشعر

قبل الحديث عن تكثيف شعر اللحية بالثوم، إن من أبرز فوائد الثوم الكبيرة والذي يعمل بشكل فعّال في بنمو الشعر بصورة ملحوظة وجيدة، ما يعمل على الحد من تساقط الشعر، هذا وقد يعمل على تقوية الجذور وتحسين ملمس ونسيج الشعر، ولأن الثوم يحتوي على مركب الأليسين فإنه يساهم في مرور الهيموغلوبين اتجاه فروة الرأس، هذا ما يسمح بوصول كميات كبيرة من الدم إلى فروة الرأس، ما يعطي الشعر الحيوية والصحية، كما أن فوائد الثوم لا تقتصر على شعر الرأس، حيث تتعدد هذه الفوائد إلى اللحية أيضًا، حيث يعمل الثوم على تكثيف شعر اللحية وجعله أكثر سماكة وكثافة، وتاليًا سيتم توضيح كيفية تكثيف شعر اللحية، وأيضًا وطريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم
طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

تكثيف شعر اللحية

إن اللحية من أكثر ما يميز الرجل وما يهتم به الرجل لأنها تجعله جذابًا وذو منظر جميل، كما أن اللحية تظهر للرجل الرجولة والقوّة والحكمة، لكن هناك الكثير من الرجال من يشتكون من شعر لحيتهم الخفيف، والذي يشعرهم بالخجل، لكن يوجد هناك الكثير من النصائح لتكثيف شعر اللحية، وطريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم كالآتي:

  • يجب العمل على حلق شعر اللحية بين فترة وأخرى، حيث أن هذا الأمر يساهم حتمًا على تكثيف شعر اللحية، ولهذا دائمًا يُنصح بحلق اللحية من أربعة إلى ستة أسابيع، وذلك من خلال قصّها بعد أن تُصبح بطول 2.5 سم تقريبًا.
  • كما يجب غسل اللحية كالشّعر، وذلك من خلال استخدام مُنظف الشعر والماء الدّافئ مرتين يوميًّا، هذا ما يؤدي إلى تسريع نمو الشّعر، وأيضًا يجب أن يتم تنظيف اللحية من خلال استخدام الشامبو من 2 إلى 3 مرات خلال الأسبوع الواحد، لأن هذا ما يضمن التّخلص من بقايا الأتربة العالقة والطّعام بها.
  • كما يفضل استخدام البلسم للحية؛ من أجل إعطائها منظرًا مُمتلئًا بعض الشيء.
  • القيام بتدليك الوجه ما يُساعد على عملية تحفيز نمو شعر اللحية، إذ أن هذه العملية تؤدي إلى تحسين تدفُق الدّم إلى منطقة اللحية، وهذا ما يؤدي إلى وصول المُغذيات الضرورية والمعمة إلى بصيلات الشّعر.
  • يمكن أن يتم صُنع زيت خاص باللحية، من خلال مزج ملعقة طعام من زيت الزيتون وواحدة من زيت اللوز الحلو وأخرى من زيت الجوجويا، ثم تسخن هذه المكونات لعدة ثوان، ثم بعد ذلك يتم وضع كمية مُناسبة على الرأس وتحريكها بحركاتٍ دائرية لمدة 10 دقائق.
  • إن ممارسة الرياضة تعد من الطرق الفعالة والممتازة في تقوية شعر اللحية، حيث إنها تُحسن من تدفق الدّم إلى الوجه، وهذا ما يعمل إلى وصول المُغذيات إلى بُصيلات الشّعر.
  • إن الدّراسات العملية أكدّت أن التوتر الشخص له دور كبير على نمو شعر اللحية وأيضًا الرأس، لأن التّوتر المُزمن يمكنه أن يؤثر بشكلٍ سلبي على انتاج هرمون الكورتيزول ومستويات هرمون التستوستيرون، وهذه الهرمونات تُعرف باسم هرمون التوتر.
  • إن الدراسات كشفت أنَّ التّدخين يعمل على التقليل من نمو الشعر، لأن مادة النيكوتين الموجود بالسّجائر تعمل على إعاقة عملية تدفُق الدّم والذي يؤثر على نمو الشعر.
طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم
طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

في بعض الأحيان من الممكن أن تكون لحية الرّجل كثيفة في بعض المناطق أو خفيفة في البعض الآخر أو خفيفة بشكلٍ كُلي، وذلك السبب يعود إلى الكثير من العوامل، حيث أن من هذه العوامل أنَّ طبيعة اللحية بحيث أنها تكون كثيفة في بعض المناطق، وخفيفة في أماكن أخرى؛ وهذا السبب يرجع إلى ضعف في بصيلات الشّعر.

كما أنه من الممكن أن يكون السبب جينيًا، أو من الممكن أن سبب قلة كثافة اللحية يعود إلى وجود خلل هرموني وذلك بسبب نقص هرمون الذّكورة أو ما يُعرف بالتستوستيرون، حيث يُنصح لتكثيف شعر اللحية من خلال طريقة الثوم، لكن من الأفضل يجب أن يتم الأخذ بعين الاعتبار في معرفة السبب الحقيقي لخفة شعر اللحية، حيث أنه من الممكن أن يكون السبب الإصابة بمرض الثعلبة.

إن في حالة العلاج باستخدام الكورتيزونات الموضعية، وأيضًا من خلال تطبيق الكريمات المحتوية على الكورتيزونات مرتين على الموضع المصاب، أو من خلال استخدام مستحضر المينوكسيديل وذلك بدهنه مرتين يوميًا على الأماكن ذات الشعر الخفيف، أو إذ أمكن حقن الكورتيزون بشكلٍ موضعي.

أما في حالة طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم، وإذا لم تكن الحالة بسبب وجود أي مرض، حيث يمكن دهن اللحية بزيت الثوم يوميًا على اللحية لمدة ساعة، كما أنه يجب الأخذ بعين الاعتبار إلى أن طريقة تكثيف اللحية من خلال الثوم تعتبر من المواد المُهيجة للجلد، حيث أنه من الممكن أن يتم نشاط الدورة الدموية ما يزيد من نمو الشعر في اللحية، لكن إذ يجب الحذر من احتمال أن يقوم الثوم بالتهاب الجلد والإكزيما أو أن يغير لون الجلد، كما أنه يحتاج إلى فترات طويلة للعلاج إذ لا تقل عن ثلاثة أشهر.

طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم
طريقة تكثيف شعر اللحية بالثوم

ويب طب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى